البرفوسور الجزائري (الطاهر القطبي) في ضيافة مؤسسة علوم نهج البلاغة

أخبار ونشاطات

البرفوسور الجزائري (الطاهر القطبي) في ضيافة مؤسسة علوم نهج البلاغة

3K مشاهدة | تم اضافته بتاريخ 19-02-2017

استقبل رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة السيد نبيل الحسني في يوم الخميس المصادف 16/2/2017 البرفوسور الجزائري الطاهر القطبي من جامعة تلمسان مع البرفوسور سامي الماضي من الجامعة المستنصرية.
وقد قدم  رئيس المؤسسة نبذة مختصرة عن المؤسسة وعن مراحل تكوينها، كما بين عمل المؤسسة ومنجزاتها ومشاريعها المستقبلية، مؤكدا على أهمية كتاب نهج البلاغة ومكانته في التراث الإسلامي. ثم عرج على مجلة المبين المحكمة التي تصدر عن المؤسسة وتحكيمها من أكثر من جامعة عراقية واعتمادها لاغراض الترقيات العلمية وحصول المجلة على الترقيم الدولي الخاص بالمجلات المحكمة، فضلا عن اصدارات المؤسسة الأخرى.
وقد أشاد البرفوسور الطاهر بهذه الإنجازات التي انبثقت من أعماق المؤسسة، متفقا مع السيد الحسني على  أهمية التراث الإسلامي والمنهج الأصيل، وكيف جمع الأوائل العلوم، إذ كانوا يحجون إلى عالم مسلم من أجل فكرة أو سؤال.
وفي الختام تباحث الجانبان عن أهمية احياء تراث امير المؤمنين (عليه السلام) وكتاب نهج البلاغة و المهرجانات التي تخطط لها المؤسسة  لاقامتها خارج العراق. وتمثل هذه الزيارات نافذة تواصلية بين المؤسسة والمؤسسات العلمية داخل العراق وخارجه.

المقالة السابقة المقالة التالية

Execution Time: 0.2383 Seconds