صدر حديثا كتاب : سهلُ بنُ حُنيفٍ الأنصاريُّ فدائيِّ النبيِّ وناصرُ الوصيِّ...

136 2018-12-27


صدر حديثا عن مؤسسة علوم نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وضمن سلسلة حياة السلف الصالح كتاب:( سهلُ بنُ حُنيفٍ الأنصاريُّ فدائيِّ النبيِّ وناصرُ الوصيِّ) لمؤلفه المدرس المساعد عماد طالب موسى.  

 

ويبين الكتاب المواقف النبيلة للصحابي سهل بن حنيف في حياته العطرة مع الرسول (صلى الله عليه وآله) ووصيه الإمام علي (عليه السلام) ويعد الكتاب حلقة في سلسلة متمثلة بالصحابة البدريين الصفينيين الذين شاركوا في معركة بدر مع الرسول (صلى الله عليه وآله) ورجعوا بعد إلى الإمام علي (عليه السلام)  وجاهدوا معه في حربه الناكثين والقاسطين والمارقين فنالوا شرف الصحبة والسبق والجهاد  .

 

وقامت مادة الكتاب على فصلين يتقدمهما تمهيد وتقفوهما خاتمة تمثل خلاصة الدراسة مع قائمة المصادر والمراجع وتثبت المحتويات : وتضمن التمهيد لمحة عن أفضلية الإمام علي (عليه السلام)  على غيره من السابقين واللاحقين بعد الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله). 

 

وعرض الفصل الأول : حياة سهل بن حنيف بما فيها نسبه وإسلامه ثم صحبته مع الرسول (صلى الله عليه وآله)  والحروب التي خاضها معه وأهم الأحداث التي شكلت شخصيته الإسلامية .

 

وقدم الفصل الثاني أهم الأحداث التي عاشها في خلافة الإمام علي(عليه السلام)  والحروب التي شهدها معه والأدوار التي تقلدها حتى وفاته .

والكتاب متوفر حاليا في مقر مؤسسة علوم نهج البلاغة ومركز البيع المباشر بين الحرمين الشريفين

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك