الإمام علي جدل الحقيقة والمسلمين (الوصية...الشورى).

المكتبة الألكترونية

الإمام علي جدل الحقيقة والمسلمين (الوصية...الشورى).

2K مشاهدة

تأليف: محمود محمد العلي
الناشر: مؤسسة بحسون للنشر والتوزيع/بيروت-لبنان
نبذة عن الكتاب:
يستعرض هذا الكتاب سيرة حياة الإمام علي عليه السلام, وتربيته ومواقفه التي شهدت له الأعداء...وكذلك كفاحه...وتضحيته...من أجل الحفاظ على مبادئ الحق والحرية والإيمان.. وكرامة الإنسان, وهذا العرض الموجز يمكن أن نعتبره بحث أو دراسة مختصرة لا توسع فيها, وإحصاء بعض مكارم أخلاقه وعلمه وجليل مبادئه.
ووقف المؤلف في هذا الكتاب على جمع مصادر مختلفة, ومؤلفات عدة, لا سيما الكثير منها لكتّاب أجلّاء من أهل السنة, وحاول التجنب قدر الإمكان من مصادر وكتب الشيعة لأنه يرى بأنَّ أهل الشيعة عرفوا بموالاتهم له بصورة خاصة, بالرغم من وجود مصادر قيمة وثمينة لهم, وبهذا التحقق أراد بيان الحقيقة المجردة, التي لا انحياز فيها ولا تطرف.
ونقل المؤلف في هذا الكتاب آراء الكتاب والمفكرين الذين بحثوا بعمق وصراحة عن شخصية الإمام علي عليه السلام وبخاصة الأحاديث المجمعون عليها, ونقل أقوال الإمام عليه السلام من كتاب نهج البلاغة حتى تكون أقواله التي وردت في النهج من أهم المصادر التي نعتمد عليها, وخير مرجع نستند إليه.
موقع الكتاب: المكتبة التخصصية في أمير المؤمنين عليه السلام/مؤسسة علوم نهج البلاغة /شارع السدرة/قرب مقام علي الاكبر عليه السلام

المقالة السابقة المقالة التالية
ادارة الموقع

ادارة الموقع

Execution Time: 0.1637 Seconds