تكريم السيد رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة بدرع التميز في عاصمة الفكر والثقافة.

أخبار ونشاطات

تكريم السيد رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة بدرع التميز في عاصمة الفكر والثقافة.

2K مشاهدة | تم اضافته بتاريخ 06-02-2022

تلقى السيد نبيل الحسني رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة دعوة كريمة من مؤسسة بقيع الكوفة للدراسات الإنسانية والحوار في النجف الاشرف عاصمة الفكر والثقافة لإلقاء محاضرة علمية وفكرية في مقر المؤسسة.
وحملت المحاضرة عنوان (كاشفية كتاب نهج البلاغة عن أثر الميثولوجيا العالمية في تكوين معتقدات العرب قبل الإسلام) وقد حضر الجلسة البحثية والحوارية جملة من عمداء الكليات ورؤساء الجامعات واساتذة هيئات التدريس الجامعي.
كما حضر الجلسة البحثية بعض أساتذة البحث الخارج في الحوزة العلمية في النجف الاشرف.
وقد أفاد المكتب الاعلامي في مؤسسة علوم نهج البلاغة أن البحث ركز على بيان أهمية كتاب نهج البلاغة بوصفه مرجعا اصيلا في دراسة مكونات الوثنية وهيمنتها على العقلية العربية قبل الإسلام وتأثرها بالميثولوجيا العالمية وتجلي مظاهرها على أرض مكة مما قدم كاشفية عن جهود النبي صلى الله عليه وآله العظيمة في تنقية العقل والفكر من مختلف الشوائب والانحرافات واقراره بالتوحيد٠
وقد أثارت الاستشهادات التي عرضها الباحث من كتاب نهج البلاغة والتاريخ وآراء العلماء جملة من المدخلات العلمية والحوارات الاثرائية والمعرفية القيمة.
وفي نهاية الجلسة البحثية قام الاستاذ الدكتور صلاح الفرطوسي رئيس مؤسسة بقيع الكوفة للدراسات الإنسانية بتكريم السيد نبيل الحسني بدرع التميز لجهوده العلمية والفكرية في اغناء المكتبة الإسلامية بالعديد من البحوث والدراسات في أحياء أمر آل البيت عليهم السلام لا سيما علوم نهج البلاغة.

المقالة السابقة المقالة التالية
ادارة الموقع

ادارة الموقع

Execution Time: 0.1763 Seconds