في خطوة غير مسبوقة الحوزة العلمية في أصفهان تدرج كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة ضمن منهاجها الدراسي لمرحلة السطوح العليا.

أخبار ونشاطات

في خطوة غير مسبوقة الحوزة العلمية في أصفهان تدرج كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة ضمن منهاجها الدراسي لمرحلة السطوح العليا.

4K مشاهدة | تم اضافته بتاريخ 02-03-2022

بدعوة كريمة من الحوزة العلمية في مدينة أصفهان عقدت الجلسة البحثية العلمية الموسعة في مقر الحوزة  للتعريف بكتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة وذكر المكتب الإعلامي للمؤسسة ان إدارة الحوزة العلمية في أصفهان وجهت هذه الدعوة لمؤلف كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة السيد نبيل الحسني وذلك أثناء تواجده في مدينة أصفهان مع الوفد المرافق له للحظور والمشاركة في حفل اختتام المؤتمر الدولي الموسوم بالإنسان المثالي وفق معايير نهج البلاغة.
وأفاد المكتب الأعلامي ان إدراة الحوزة العلمية في أصفهان دعت إلى هذه الجلسة البحثية مدراء المدارس الدينية واساتذة الحوزة ورئيس جامعة المصطفى صلى الله عليه وآله في أصفهان وعدد من العمداء والاساتذة في جامعة أزاد الإسلامية وجامعة أصفهان الحكومية.
ويذكر أن كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة اشتمل على أثني عشر جزءا تناولت المقدمة العلمية للكتاب ومقدمة العبادات والطهارات والصلاة والصوم والزكاة والحج والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهاد والتجارة والشركة والوقف والقضاء والشهادات والقصاص
وقد اقرن مؤلف الكتاب القواعد الفقهية في جميع مادة الكتاب وابوابه فضلا عن بيانه لشروح الأحاديث.
وقد خلصت الجلسة البحثية إلى أعتماد كتاب فقه نهج البلاغة على المذاهب السبعة ضمن المنهج الدراسي لمرحلة السطوح العليا في الحوزة العلمية في أصفهان.
كما دعت الحوزة الجامعات الإسلامية في الجمهورية الإسلامية في ايران إلى إعتماد الكتاب ضمن مقرارات الدراسات العليا وذلك لغزارة مادته العلمية والفكرية في الفقه المقارن لاسيما في فقه الاختلاف والأئتلاف.

المقالة السابقة المقالة التالية
ادارة الموقع

ادارة الموقع

Execution Time: 0.1677 Seconds