رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة يلتقي بهيأة تحرير مجلة المبين المحكمة 

214 2018-12-17


التقى السيد نبيل الحسني رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة بهيأة تحرير مجلة المبين العلمية المحكمة، التي تصدر فصليا عن المؤسسة وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المؤسسة  تسمية الأستاذ الدكتور (عباس الفحام/ جامعة الكوفة) رئيسًا للتحرير، والأستاذ الدكتور (علي عبد الفتاح جامعة بابل) مديرا لهيأة التحرير ، وكل من (أ. د. جواد كاظم النصرالله/ جامعة البصرة ، وأ. د. حسين الشرهاني/ جامعة ذي قار ،وأ. د. عبد علي سفيح وأ. م. د. مصطفى كاظم شغيدل/ جامعة بغداد، وأ. م. د. نعمة دهش الطائي،  وأ.م.د. أحمد حسين/ جامعة المثنى، وأ. م. د. ختام راهي الحسناوي  ، وم. د. حيدر هادي خلخال/ تربية النجف) اعضاء بهيأة التحرير .

وناقش الاجتماع المحاورِ الرئيسةِ التي جرى التخطيطُ للحديثِ فيها بما يجعلُ المجلةَ ضمنَ مستوعباتِ النشرِ الأكاديميةِ العالميةِ بعد أن ارتقت إِلى تحقيقِها الضوابطَ الأُصوليةَ المقررةَ عن وزارةِ التعليمِ العالي من جهةٍ ، واعتمادِها في موقعَين عالميين في ماليزيا والسويد من جهةٍ أُخرى.

ومن أهمِّ النتائجِ التي خلُص إِليها هذا الاجتماعُ أَنَّ المجلةَ ليست محددةً بنشرِ البحوثِ (اللغويةِ، والأدبيةِ) فحسب. بل (تُعنَى بنشرِ البحوثِ الإنسانيةِ الفكريةِ، والاقتصاديةِ ، والاجتماعيةِ، والفنيةِ كافة، والبحوثِ العلميةِ الصِّرفةِ) القائمةِ على المضامينِ الواردةِ في مستوعباتِ نهجِ البلاغةِ.

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك